لماذا تعتبر هواتف ايفون الأقوى والأفضل؟
لماذا تعتبر هواتف ايفون الأقوى والأفضل؟

لماذا تعتبر هواتف ايفون الأقوى والأفضل؟

نستعرض من خلال هذا الموضوع إجابة على واحد من الأسئلة التي تشغل بال الكثير من محبي الهواتف الذكية حول العالم. لماذا تطرح شركة أبل للهواتف الذكية الأغلى حول العالم، وعلى الرغم من وجود العديد من الشركات التي تنتج هواتف ذكية بأسعار أقل ومواصفات أعلى، لكن لا يزال اقبال قطاع كبير من مستخدمي الهواتف على هاتف أيفون.

تاريخ شركة أبل

تعتبر شركة أبل واحدة من أعرق الشركات العاملة في مجال التقنية والأجهزة الذكية حول العالم. فالشركة التي أسسها ستيف جوبز في أول أبريل ١٩٧٦ استطاعت اقتحام عالم الأجهزة الذكية من خلال أجهزة الكمبيوتر التي عرفت بأسم ماكنتوش. بعدها انطلقت أبل في انتاج العديد من الأجهزة الذكية حتى قدمت للعالم جهازها الأهم (أيبود) والذي يعتبر اول جهاز اغاني يعمل باللمس وقادر على الوصول للأنترنت وتحميل المحتوى الغنائي بسهولة.

بعد النجاح الكبير الذي حققه جهاز ايبود، أستسثمر ستيف جوبز هذا النجاح لينتج الهاتف الذكي الأول ايفون، ومن بعدها الجهاز اللوحي أيباد. واستمرت الشركة في مسيرة من النجاح حتى لحظة كتابة هذه السطور. ما يميز شركة ابل عن العديد من الشركات الأخرى حديثة العهد بدخول السوق التقني.

نظام تشغيل فريد من نوعه

على الرغم من أن معظم الهواتف الذكية حول العالم تعمل بنظام التشغيل أندرويد، إلا أن أبل قررت تضمين نظام تشغيل جديد لهواتفها هو نظام IOS ويمتاز هذا النظام بثباته وقوة أداؤه التي لا تقل أو تتغير مع مرور الزمن. على العكس من نظام أندرويد وباقي أنظمة ادارة الهواتف الذكية.

يمتاز نظام IOS أيضا بأنه عصي على الاختراق ومن الصعب التلصص عليه، كما أنه ليس نظام مفتوح المصدر ما يجعل عيوبه البرمجية ومشاكله أقل مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى. وتعمل شركة ابل طوال الوقت على تحديث نظام تشغيلها باستمرار من أجل تقديم أفضل أداء وأحسن تطويرات أمنية لحماية أجهزتها من الاختراق والعبث.

استدامة أجهزة أبل

تتميز أجهزة أبل الذكية بأنها تستمر في العمل بكامل امكانياتها لفترة زمنية أطول مقارنة بالهواتف الذكية الاخرى من باقي الشركات العاملة في مجال التقنية.

وتقوم أبل بتقديم عروض كل فترة لشراء الهواتف القديمة من المستخدمين مقابل تخفيضات في أسعار الهواتف الذكية الجديدة التي تقدمها، وهو ما يعرف بعروض Trade in ما يوفر الكثير من المال على مستخدمي أبل

نظام الخدمات المتكاملة

من أهم المميزات التي تقدمها أبل لمستخدميها هو نظام الخدمات المتكاملة. حيث يحصل المستخدم مع الهاتف الخاص به على خدمة الموسيقى والأغاني من ابل وخدمة الأفلام Apple TV بالاضافة لخدمة الأخبار Apple News وغيرها من الخدمات الحصرية. ولا ننسى طبعا برنامج الاتصال المجاني Facetime والمراسلة المجانية I messages وكلها برامج حصرية لمستخدمي ابل قادرة على توفير الكثير من المال والجهد على مستخدمي أبل.

كان هذا استعراض لأهم المميزات والعروض الحصرية التي تقدمها شركة أبل لمستخدميها، ما يجعل الهواتف الذكية الخاصة بها من أكثر الهواتف اقبالا في الأسواق التقنية.

شاهد أيضاً

ماسنجر لايت

ماسنجر لايت

تطبيق ماسنجر لايت هو إصدار خفيف ومبسط من تطبيق ماسنجر الشهير الذي تملكه شركة ميتا، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *