لماذا تأتي هواتفنا الذكية مع بطارية مشحونة؟ وهل يجب اعادة شحنها؟
لماذا تأتي هواتفنا الذكية مع بطارية مشحونة؟ وهل يجب اعادة شحنها؟

لماذا تأتي هواتفنا الذكية مع بطارية مشحونة؟ وهل يجب اعادة شحنها؟

ربما تسائل الكثير منا عن أهمية شحن الهاتف الذكي عند شراؤه للمرة الأولى. لا زلنا حتى اليوم يقوم عدد كبير من المستخدمين بشحن الهاتف الذكي لفترة طويلة بعد الشراء للمرة الأولى. بينما يقول عدد أخر من المستخدمين أن هذا الإجراء غير ضروري. فما هو الصحيح والخطأ فيما يتعلق بشحن الهاتف للمرة الأولى بعد شراؤه؟ ولماذا تاتي بطارية الهاتف مشحونة بالفعل؟ هذا هو ما نستعرضه معكم من خلال هذا الموضوع من موسوعة اسالني

لماذا تاتي هواتفنا مع بطارية مشحونة؟

قديما وقبل اختراع الهواتف الذكية كانت الهواتف تاتي بدون شحن. أما اليوم ومع تطور الطريقة التي يتم تصنيع البطاريات الخاصة بالهواتف لدرجة كبيرة. اصبحت الهواتف تاتي مع نسبة متوسطة من الشحن. تحافظ هذه النسبة من الشحن حسب ما ورد لنا في موسوعة اسالني على بطارية الهاتف من النفاذ تماما. فمن المعروف أنه من غير المستحب أن تكون بطارية الهاتف ممتلئة بالكامل أو فارغة بالكامل لفترة زمنية طويلة. لان هذا الأمر يقلل من عمرها مع الوقت.

لكن الأفضل أن تاتي البطارية مع شحن متوسط. لذلك تقوم الشركات بتضمين بطارياتها بنسبة قليلة من الشحن للحفاظ على حالة البطارية في افضل حال ولأطول فترة زمنية ممكنة.

هل يجب علينا شحن الهاتف لفترة زمنية طويلة؟

يقول الكثير من المستخدمين انه من اللازم شحن الهاتف لفترة زمنية طويلة بعد الشراء وقبل الاستخدام للمرة الأولى. ربما كان هذا الأمر صحيحا في فترة سيطرة هواتف نوكيا والكاتيل على الاسواق. حيث كان من الضروري شحن بطارية الهاتف من ٨ الى ١٢ ساعة قبل الاستخدام لأول مرة. لكم اليوم ومع تطور صناعة البطارية وتحسين المواد التي يتم صناعة البطاريات منها فانه من غير الضروري شحن البطارية لفترة زمنية طويلة كما كان يحدث سابقا.

الطريقة الصحيحة لشحن البطارية لأول مرة

وأخيرا فأن الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف للمرة الأولى قبل الاستخدام وبعد الشراء، هي شحن الهاتف حتى يصل الى من ٨٠ الى ٩٠٪ من نسبة الشحن. ثم استخدامه حتى تصل النسبة الى ٢٠ الى ٣٠٪ فيتم شحنه من جديد وهكذا.

وبشكل عام يجب الحرص على ألا يصل الهاتف في الشحن الى ١٠٠٪ ولا يقل لأقل من ١٠٪ حتى تستمر البطارية في العمل لأطول فترة ممكنة دون التعرض للتلف.

وهكذا نكون قد استعرضنا معكم في موسوعة اسالني الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف الذكي للمرة الأولى بعد الشراء. وأجبنا على السؤال الذي يحير الكثيرين: لماذا تاتي الهواتف الذكية مشحونة. وهل من الضروري اعادة شحنها من جديد ولفترة طويلة قبل الاستخدام للمرة الأولى؟

شاهد أيضاً

ما أهمية الموقع الإلكتروني وما فائدة التعامل مع شركه تصميم مواقع خبيرة ومتخصصة؟

الموقع الإلكتروني يعتبر أداة هامة جدًا في العصر الرقمي الحالي، وله العديد من الأهميات والفوائد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *