تقنية الواقع الافتراضي
تقنية الواقع الافتراضي

تقنية الواقع الافتراضي

تقنية الواقع الافتراضي هي تقنية كمبيوتر توفر بيئة ثلاثية الأبعاد تحيط بالمستخدم وتستجيب لأفعاله بطريقة طبيعية ، عادة من خلال شاشات تعلق على رأس المستخدم . وتستخدم القفازات أحيانًا لتتبع حركة اليدين من خلال اللمس خاصية. توفر أنظمة الواقع الافتراضي تجربة ثلاثية الأبعاد لأكثر من مشارك ؛ ومع ذلك ، لديها قدرات محدودة في عملية التفاعل بين المشاركين.

ما هي تقنية الواقع الافتراضي ؟

تعد تقنية الواقع الافتراضي أو ما يسمى بتكنولوجيا الواقع الافتراضي من أهم تقنيات العصر الحديث .

على الرغم من أنها ليست تقنية جديدة كما يعتقد البعض ، إلا أن التطور التقني السريع قدم خدمة رائعة لهذه التقنية .

مثل الواقع الافتراضي تسمح التكنولوجيا بتجربة أشياء قد يصعب على الشخص تجربتها في العالم الحقيقي .

أو قد تكون خيالية تمامًا. الواقع الافتراضي هو مصطلح يطلق على محاكاة الكمبيوتر للبيئات التي يمكن محاكاتها فعليًا في العالم الحقيقي.

الواقع الافتراضي هو تجربة العيش في واقع غير موجود ، أو قد يكون موجودًا في مكان ولكن ليس بالضرورة الوصول إليه لسبب أو لآخر .

وهو واقع مبني باستخدام أجهزة تقنية ومعالج كمبيوتر ، مما يسمح لك لتجربتها في عالم ثلاثي الأبعاد أقرب ما يمكن إلى الواقعية .

أو حتى الواقعية إلى درجة مذهلة في بعض الأحيان ، وللدخول إلى هذا العالم ، فأنت بحاجة إلى أدوات بسيطة أصبحت في متناول الجميع.

يمكن أن تتراوح تقنية الواقع الافتراضي من البيئات البسيطة المعروضة على الكمبيوتر إلى البيئات متعددة الحواس التي تنغمس في التجارب . من خلال القبعات والملابس والأجهزة التكنولوجية الخاصة.

المزيد:

ما هي تقنية الواقع الافتراضي

تطبيقات الواقع الافتراضي

لم تقتصر تطبيقات تقنية الواقع الافتراضي على مجال الألعاب الإلكترونية فقط ، بل قدمت أيضًا تطبيقات متنوعة وفعالة في العديد من المجالات الصناعية والتجارية والتعليمية.

كما استثمرت العديد من الشركات العالمية مثل Amazon و Facebook و Google في تقنية الواقع الافتراضي لإنتاج تطبيقات فعالة تخدم أهدافهم التسويقية والتجارية.

تتوفر نظارات وأجهزة الواقع الافتراضي بأسعار تنافسية معقولة وأنواع متقدمة متعددة تتيح سهولة الاستحواذ والملكية. من قبل المؤسسات والأنشطة التجارية والجمهور المستهدف من العملاء الحاليين والمحتملين والتفاعل مع التطبيقات التسويقية والتجارية والتدريبية المطورة خصيصًا لتناسب العملاء. احتياجات العملاء والمؤسسات والأنشطة التجارية.

يؤثر التعلم العملي والتفاعلي على المزيد من الطلاب و يفيدهم ويساعدهم على قبول المعلومات وفهمها بسلاسة.

هذا ما قدمته تطبيقات الواقع الافتراضي في مجال التعليم من خلال إنشاء تجربة تعليمية تفاعلية استثنائية للمواد العلمية والتاريخية . حيث يمكنك مشاهدة والتفاعل مع الآثار التاريخية أو عالم الفضاء الخارجي وإجراء التجارب العلمية في العالم الافتراضي في.

بالإضافة إلى توفير عالم منعزل للطلاب والمحاضرين للتعلم والمناقشة في جو مناسب من مختلف أنحاء العالم دون الحاجة إلى السفر والسفر للتعلم مثل تطبيق VirtualSpeech للتدريب على مهارات الاتصال والكلام.

تعد الرحلات الميدانية الافتراضية إلى الأماكن والمعالم التاريخية. وخبرات تعلم وممارسة اللغات الافتراضية في عالم افتراضي مخصص من بين أهم التطبيقات في مجال التعليم.

بالإضافة إلى ميزة التفاعل والمناقشة مع المعلمين والمحاضرين في الوقت الحقيقي و سهولة التعاون مع الزملاء في عالم افتراضي منعزل من أهم مميزات تطبيق تقنية الواقع الافتراضي في التعليم.

تقدم تطبيقات تقنية الواقع الافتراضي حلولاً فعالة لتدريب وتأهيل الموظفين والتوظيف . نظريًا وعمليًا ، مع إمكانية غياب المتدربين والمحاضرين في أماكن مختلفة مع وجود النظارات والأجهزة المخصصة للتدريب.

شاهد أيضاً

ماسنجر لايت

ماسنجر لايت

تطبيق ماسنجر لايت هو إصدار خفيف ومبسط من تطبيق ماسنجر الشهير الذي تملكه شركة ميتا، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *